kimgou64 مدير عام
عدد المساهمات : 1194 تاريخ التسجيل : 10/10/2012 العمر : 60 الموقع : https://afaqkadima.yoo7.com
| موضوع: علاقة الذكاء بالتحصيل في مادة الإنشاء التصويري الأحد 24 فبراير 2013 - 13:54 | |
| علاقة الذكاء بالتحصيل في مادة الإنشاء التصويري أ. م. د. كاظم مرشد ذرب أ. م. د. خضير مهدي عمران م. م. رؤى صادق محمود العكام نابو للبحوث والدراسات يقترن وجود الجامعة بالفكر والعلم والحضارة التي تتحكم بسياقات تطور المجتمع ونقلاته النوعية والتاريخية من مرحلة إلى مرحلة أخرى أرقى منها، لذلك كانت الجامعة وما زالت مؤسسة تتميز بحكم طبيعتها وبحكم المهام التي تؤديها عن المؤسسات الأخرى، وتكون منطلق الحركة الفكرية ومآل التطورات التي تحدث في شتى أقطار العالم المتقدمة (وزارة التعليم، 1989، ص20). "فالجامعة تفتح المجال أمام المواهب والقابليات العقلية وإعدادهم ليكونوا الصفوة المختارة من رجال الفكر والرأي والصناعة، لترفع بذلك المستوى المعيشي والعلمي والنهضوي والحضاري لضمان مستوى عالٍ من ثقافة المجتمع ونشر المعرفة وتشجيع البحث العلمي "(الديجيلي، 1953، ص 100). والتعليم العالي لا يعني الحصول على مؤهلات معترف بها ينال من خلالها الشخص طريقاً بانضمامه إلى الطبقة المتعلمة، بل يكون دور الجامعة تهيئة شخص يحمل بداخله قيماً متنوعة ومُثُل ومعارف يستطيع بواسطتها أن يكون عضواً منتجاً لمجتمعه، كما أن الجامعة تقوم بإشباع الحاجات المعرفية والفكرية والارتقاء بمستوى التفكير ومحاربة الضحالة والتسطح في الجوانب العلمية" (با فضل، 2007، ص4). ... رابط تحميل الدراسة الهامة أسفله | |
|