الآفاق القادمة
ساهم معنا من أجل تلمس آفاقنا القادمة

الآفاق القادمة

الجميع يفكر في تغيير العالم ، لكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
زيارتك لنا هي رقم

المواضيع الأكثر شعبية
علاقة الفن بالواقع
أسس الصحة المدرسية
قانون الحريات العامة بالمغرب
اختبار الذكاء باللغة العربية :Arabic IQ Test
برنامج المحاسبة :عربي رائع سهل الاستخدام ومجاني .
دروس هامة وعملية في علم التشريح .
الثورة لا تعرف لغة السوق
موسوعة الوثائف الخاصة بأساتذة السنة الأولى ابتدائي
مختارات من روائع الشاعر محمود درويش - 01 -
شرح برنامج وورد 2007
مرحبا بالزوار من كل البقاع

احصل على دخل إضافي

شاطر | 
 

 مركز الميزان لحقوق الإنسـان:نشر تفاصيل العدوان على غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kimgou64
مدير عام
مدير عام
kimgou64

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 55
الموقع : http://afaqkadima.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مركز الميزان لحقوق الإنسـان:نشر تفاصيل العدوان على غزة   السبت 17 نوفمبر 2012 - 15:31

مركز الميزان لحقوق الإنسـان:نشر تفاصيل العدوان على غزة

تقرير ميداني

العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة
الفترة من 15:50 من مساء الأربعاء 14/11/2012 وحتى الساعة 14 من مساء الخميس 15/11/2012

مقدمة
مركز الميزان لحقوق الإنسان وجرياً على عادته في وقت الأزمات فإنه يحرص على نشر تفاصيل ما يقوم برصده باحثوه على الأرض من حقائق ومعطيات لنقل صورة حقيقة حول تطورات الأحداث وطبيعتها وضحاياها وعليه فهو لا يكتفي بالبيانات الصحفية الموجزة التي تلخص أعداد الضحايا وتبرز موقف المركز من التطورات ومطالباته ويصدر تقريراً ميدانياً يغطي الأحداث منذ مساء الأربعاء الموافق 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 وحتى الساعة 14:00 من مساء الخميس الموافق 15 تشرين ثاني. وقد شرعت قوات الاحتلال بتصعيد عدوانها على نحو بالغ الخطورة باغتيال القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عند حوالي الساعة 15:50 من مساء الأربعاء الموافق 14/11/2012، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بصاروخ واحد، سيارة يستقلها ما تسبب في استشهاد القائد: أحمد سعيد خليل الجعبري، (52 عاماً)، ومرافقه. ومن نافل القول أن قوات الاحتلال تخطط لعدوان كهذا منذ فترة وصدرت تصريحات شديدة اللهجة تهدد بعملية واسعة في غزة وباستهداف المنشآت والأعيان المدنية.
وتسعى قوات الاحتلال تصوير التصعيد وكأـنه دفاع عن النفس والحقيقة أن أسباب كثيرة قد تقف وراء هذا العدوان آخرها الدفاع عن النفس، فالانتخابات الإسرائيلية على الأبواب والائتلاف الحاكم بحاجة لترميم صورت وتعزيز شعبيته، كما أن تجريب الأسلحة المختلفة سواء القبة الحديدة أو طائرات الاستطلاع وغيرها كان دائماً أحد أسباب العدوان على غزة.
ومن نافل القول أن قوات الاحتلال ترتكب انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني خلال عدوانها على قطاع غزة، عبر استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وعدم الاكتراث لحياة المدنيين في معرض استهدافها لمقاتلين أو خلال عمليات القتل خارج نطاق القانون التي تنفذها بحق القيادات الفلسطينية ونشطاء حركات المقاومة المختلفة.
وقد سبق لمركز الميزان لحقوق الإنسان أن حذر المجتمع الدولي من مغبة تجاهل التصريحات الإسرائيلية المتصاعدة والتي كانت تهدد وتوعد قطاع غزة، بالرغم من أن العدوان الإسرائيلي لم يتوقف طوال الفترة الماضية وإن اقتصر على عمليات محدود، إلا أن المجتمع الدولي واصل تجاهله لما يجري في المنطقة واستمر في تجاهل التزاماته بموجب القانون الدولي الإنساني ولاسيما اتفاقية جنيف الرابعة التي تلزم الدول الأطراف ليس فقط بالامتناع عن انتهاك قواعد القانون الدولي بل ومنع أي طرف آخر من انتهاكها والعمل على ملاحقة ومحاسبة كل من يثبت ارتكابهم لجرائم حرب.
واثبتت التجربة ما ذهب إليه مركز الميزان ومنظمات حقوق الإنسان الأخرى من أن عدم وفاء المجتمع الدولي بواجبه في الملاحقة والمسائلة والمحاسبة عن انتهاكات قواعد القانون الدولي، سوف يمنع مجرمي الحرب حصانة ويجعل دولة الاحتلال دولة فوق القانون وهو ما سيشجع المجرمون على مواصلة وتصعيد جرائمهم.
عليه يضع مركز الميزان هذه النشرة بين يدي المتابعين والمهتمين من مؤسسات دولية ووكالات صحفية، وهي تستند إلى معلومات دقيقة تستند إلى زيارات ومعاينات ميدانية قام بها باحثو مركز الميزان الميدانيين. ويبدأ التقرير باستعراض الأحدث حسب تسلسل وقوعها الزمني وحسب المحافظة بدءاً بالشمال وانتهاءً برفح...............................................................

لتحميل التقرير كاملاً


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afaqkadima.yoo7.com
 
مركز الميزان لحقوق الإنسـان:نشر تفاصيل العدوان على غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الآفاق القادمة :: آفاق التقارير والتحقيقات-
انتقل الى: