الآفاق القادمة
ساهم معنا من أجل تلمس آفاقنا القادمة

الآفاق القادمة

الجميع يفكر في تغيير العالم ، لكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
زيارتك لنا هي رقم

المواضيع الأكثر شعبية
علاقة الفن بالواقع
أسس الصحة المدرسية
قانون الحريات العامة بالمغرب
اختبار الذكاء باللغة العربية :Arabic IQ Test
برنامج المحاسبة :عربي رائع سهل الاستخدام ومجاني .
دروس هامة وعملية في علم التشريح .
الثورة لا تعرف لغة السوق
موسوعة الوثائف الخاصة بأساتذة السنة الأولى ابتدائي
مختارات من روائع الشاعر محمود درويش - 01 -
شرح برنامج وورد 2007
مرحبا بالزوار من كل البقاع

احصل على دخل إضافي

شاطر | 
 

 فيديو لما حدث عشيه مقتل أسامه بن لادن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kimgou64
مدير عام
مدير عام
kimgou64

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 55
الموقع : http://afaqkadima.yoo7.com

مُساهمةموضوع: فيديو لما حدث عشيه مقتل أسامه بن لادن    الإثنين 18 فبراير 2013 - 16:41

فيديو لما حدث عشيه مقتل أسامه بن لادن , ومن هو هذا الرجل الغامض؟

التقدمية : صحيفة إليكترونية إخبارية

نبذة عن حياة أسامة بن لادن

أسامه بن محمد بن عوض بن لادن , هذا الرجل الذي أثار الآلاف من التساؤلات حوله ووضع على صورته ملايين من علامات الإستفهام.

ولد أسامه بن لادن عام ( 1376هـ / 9 / 8 ) من أب حضرمي وأم سورية وهو الإبن الـ 17 للملياردير الشيخ محمد بن عوض بن لادن , درس أسامه بن لادن في مدينة جده في جامعه الملك عبدالعزيز ليحصل على بكالوريوس في الاقتصاد ليتولى بعد ذلك إدارة أعمال شركة والده.

توفي الشيخ محمد بن عوض بن لادن تاركا لأبناءه ذروه تم تقديرها بتسعمائة مليون دولار وكان نصيب أسامه منها مبلغ كبير جدا مكنه من دعم الحركات الجهاديه بأفغانستان والتي كانت تحارب القوى السوفيتيه آنذاك.

لمحة بسيطة عن أسامة في مراحل دراسته المبكرة

يقول عنه بريان فايفيلد شايلر ( مدرس اللغه الإنجليزية الذي قام بتدريسه في مدرسه الثغر بجده والتي ارتادها أسامه عندما كان صبيا ) , لقد كان تلميذ خجول وهادئ جدا وكان غامضا وكان طيب وكان يقوم بواجباته في وقتها ولقد كان ألطف طالب في فصله , وإن أسامه كان مميز بين زملاءه لأنه كان الأطول بينهم وأكثرهم وسامه وأناقه كما أنه كان مهذب ومؤدب بشكل ملفت وكان يتمتع بثقه نفس كبيره , ولقد كانت تغلب على ملامحه الحزن ونادرا ماكنت آراه يضحك مع زملاءه بصوت عالي وكان في الغالب يبتسم.

أسامه بن لادن في إحدى رحلاته الجهاديه

استثمر أسامه أمواله في المقاولات ولكنه لم ينجح , فقام بتأسيس منظمه أسماها ( مركز الخدمات ) وذلك سنة 1984م كما أسس قاعده تدريب عسكري أسماها ( معسكر الفاروق ) كان هدفها تدريب الرجال على فنون الحروب والقيام بالعمليات المسلحه في سبيل دعم العمل الجهادي في أفغانستان بتأهيل المجاهدين للمعارك.

وبعد إنسحاب القوات السوفيتيه من افغانستان عاد للسعوديه ومع دخول الجيش العراقي للكويت واحتلالها حصلت مناوشات بينه وبين الإداره السعوديه ذهب بعدها للسودان وحاول تأسيس تجاره في أراضيها ولكن جهوده باءت بالفشل فتوجه لتأسيس مركز عسكري جديد مخصص للعمليات العسكريه والحربيه ولكن وتحت ضغوط دوليه على السودان اضطر للذهاب لأفغانستان بحكم علاقاته القويه مع تنظيم طالبان.
وأسس بعد ذلك تنظيم القاعده ( وهو تنظيم جهادي سلفي مسلّح تم إنشاؤه في أفغانستان عام 1988م ) ودخل في معارك ضاريه مع أقوى قوتين في العالم ( أمريكا – الإتحاد السوفيتي ).

وما إن التقى أسامه بن لادن مع أيمن الظواهري الأمين العام لتنظيم الجهاد الإسلامي المصري حتى إلتحما وأصدرا بيان كان شراره البدء بينه وبين أمريكا نص على إعلان الحرب على أمريكا وقتل الأمريكان وحلفاءهم.
وقد تبنـّى تنظيم القاعده العديد من الهجمات التفجيرية مثل تفجيرات نيروبى وتفجيرات دار السلام وتفجيرات الخبر بالسعوديه.

كما قام التنظيم بالهجوم على العديد من الأهداف العسكريه والمدنية في بعض البلدان التي كانت قد دعمت الحملات الامريكيه العسكريه التي غزت البلدان الإسلاميه , ومن اهم العمليات تفجيرات مدريد عام 2004 وتفجيرات لندن في 2005 يوليو 7 وتم الإشاره لتنظيم القاعده في أحداث 11 سبتمبر رغم أنه ليس هناك بيان صريح تم تقديمه من تنظيم القاعده بتبني الهجوم.

غرفه مراقبه العمليات العسكريه وقت مقتل بن لادن

ومن هنا وبعد الهجمات المتكرره من تنظيم القاعده أصبح زعيم التنظيم ( أسامه بن لادن ) هو الرجل الأول على قائمة أعداء أمريكا وأصبح الشخص المطلوب الأول في العالم.
وتواصلت الجهود الأمريكيه بكامل تقنياتها وأجهزة مخابراتها وأكثر التقنيات تطوراً للقبض على زعيم أكثر التنظيمات إرهابا في العالم وبعد جهود استمرت لأكثر من 10 سنين إستطاعت القوات الأمريكية من إغتيال أسامه بن لادن كما تم تصريحه بالقنوات الإخباريه حيث تم أخذه على حين غره في مسكنه بين أسرته وهو أعزل.
وقد تم إصدار فيلم وثائقي خاص لمهمه الجنود الأمريكان التي نفذوها على الأراضي الباكستانيه لقتل أسامه بن لادن رحمه الله ورحم كل مسلم شهد بواحدانية الله وشهد بأن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم , وتم قتله في بيته وفي غرفته الخاصه.

شاهد الفيلم الوثائقي الذي يشرح بالتفصيل بدايه العمليه ونهايتها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afaqkadima.yoo7.com
 
فيديو لما حدث عشيه مقتل أسامه بن لادن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الآفاق القادمة :: آفاق التقارير والتحقيقات-
انتقل الى: